تدار الكليات طبقا لقرار  اللجنة الشعبية العامة رقم ( 22 ) لسنة 2008 م ،  بشأن الهيكل التنظيمي للجامعات و مؤسسات التعليم العالي .

يتبع الكلية المكاتب الإدارية والفنية التالية:

  1. مكتب عميد الكلية .
  2. مكتب مسجل الكلية .
  3. مكتب الجودة وتقييم الأداء .
  4. مكتب مدير الشؤون الادارية.
  5. مكتب الدراسة و الامتحانات .
  6. مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس والمعيدين.
  7. مكتب الشؤون القانونية .
  8. المكتبة .

نبذة عن الهيكل التنظيمي للكلية :

  • يسمح الهيكل التنظيمي للكلية بالتعاون المتبادل الأفقي والرأسي بين مستوياته ووحداته حيث روعي التسلسل القيادي والتبعية الادارية للوحدات المختلفة .
  • يتضمن الهيكل التنظيمي  الإدارات الأساسية .
  • يتضمن الهيكل التنظيمي الأقسام الإدارية الاساسية حيث يشمل مكتب أعضاء هيئة التدريس  ،  ومكتب الدراسة و الامتحانات  ،  المكتبة  ،  الجودة  ،   قسم الشؤون الإدارية  ،   وغيرها ).

الهدف من الهيكل التنظيمي  :

  • تحسين هيكل ووظائف العاملين بالكلية ( أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والفنيين والإداريين ) .
  • تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والفنيين .
  • تنمية قدرات الإداريين بناء على الاحتياجات الفعلية في جميع المجالات
  • تحديث لوائح وبرامج ووظائف وفقاً لمتطلبات سوق العمل بما يتوافق مع المعايير العالمية .