نشأة القسم:

أيعتبر قسم التسويق من الأقسام العلمية حديثة النشأة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية حيث تأسس مع تأسيس الجامعة  في عام 2015 ويقدم القسم البكالريوس في التسويق ضمن برنامجه التعليمي بالكلية .

رؤيــة القسم:

تتلخص رؤية ورسالة قسم التسويق في النقاط التالية:-

  • أن يصبح القسم كلية متخصصة خلال السنوات العشر القادمة للإسهام بشكل كبير في إعداد المتخصصين في هذا المجال الذي أصبح أساس نجاح المؤسسات العامة والخاصة.

رسالة القسم:

إعداد الكوادر البشرية العلمية المتخصصة في مجال علم التسويق للإسهام في تحقيق أهداف الكلية واستراتيجياتها وسياساتها الإدارية والعلمية والتعليمية من خلال القيام بالمهام المناط بها قسم التسويق.

أهداف القسم:

يسعى قسم التسويق إلى تحقيق الأهداف التالية:-

    1. تزويد المجتمع بالموارد البشرية المتخصصة في التسويق وفقا لمتطلبات سوق العمل من حيث النوعية والكمية.
    2. إجراء البحوث والدراسات فيما يتعلق بالمشاكل التسويقية التي تواجه مؤسساتنا الوطنية الصناعية والخدمية.
    3. تنظيم المؤتمرات والندوات العلمية وحلقات النقاش وورش العمل في مجالات التسويق لتبادل الخبرات المحلية والأجنبية والوقوف على التطورات العلمية الحديثة في حقل التسويق.
    4. تنظيم الدورات التدريبية في مجال التسويق للإسهام في رفع كفاءة العاملين في وظائف التسويق والمبيعات في مؤسساتنا العامة والخاصة.
    5. تنظيم رحلات علمية لطلبة قسم التسويق إلى بعض المؤسسات الصناعية الكبيرة للتعرف عن قرب على النشاط التسويقي بهدف ربط المحاضرات النظرية بالواقع العملي في هذه المؤسسات.
    6. التطوير المستمر لمسميات المقررات الدارسة وكذلك مفرداتها بهدف مواكبة الجديد في علم التسويق وأيضا لتلبية احتياجات سوق العمل التي تفرضها ظروف المنافسة المحلية والأجنبية.