[tab_nav model=”tabs_style_1″ clm=”columns-6-tab” id=”” class=”” style=””][tab_nav_item active=”true” title=”حول القسم” id=”” class=”” style=””][tab_nav_item title=”الرؤية” id=”” class=”” style=””][tab_nav_item title=”الرسالة” id=”” class=”” style=””][tab_nav_item title=”الاهداف” id=”” class=”” style=””][tab_nav_item title=”الفصول الدراسية” id=”” class=”” style=””][tab_nav_item title=”برنامج الدراسة” id=”” class=”” style=””][/tab_nav][tabs id=”” class=”” style=””][tab active=”true” class=”” style=””]نشأة القسم:
أيعتبر قسم التسويق من الأقسام العلمية حديثة النشأة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية حيث تأسس مع تأسيس الجامعة في عام 2015 ويقدم القسم البكالريوس في التسويق ضمن برنامجه التعليمي بالكلية .[/tab][tab class=”” style=””]رؤيــة القسم:
تتلخص رؤية ورسالة قسم التسويق في النقاط التالية:-
- أن يصبح القسم كلية متخصصة خلال السنوات العشر القادمة للإسهام بشكل كبير في إعداد المتخصصين في هذا المجال الذي أصبح أساس نجاح المؤسسات العامة والخاصة.
[/tab][tab class=”” style=””]رسالة القسم:
إعداد الكوادر البشرية العلمية المتخصصة في مجال علم التسويق للإسهام في تحقيق أهداف الكلية واستراتيجياتها وسياساتها الإدارية والعلمية والتعليمية من خلال القيام بالمهام المناط بها قسم التسويق.[/tab][tab class=”” style=””]أهداف القسم:
يسعى قسم التسويق إلى تحقيق الأهداف التالية:-
-
- تزويد المجتمع بالموارد البشرية المتخصصة في التسويق وفقا لمتطلبات سوق العمل من حيث النوعية والكمية.
- إجراء البحوث والدراسات فيما يتعلق بالمشاكل التسويقية التي تواجه مؤسساتنا الوطنية الصناعية والخدمية.
- تنظيم المؤتمرات والندوات العلمية وحلقات النقاش وورش العمل في مجالات التسويق لتبادل الخبرات المحلية والأجنبية والوقوف على التطورات العلمية الحديثة في حقل التسويق.
- تنظيم الدورات التدريبية في مجال التسويق للإسهام في رفع كفاءة العاملين في وظائف التسويق والمبيعات في مؤسساتنا العامة والخاصة.
- تنظيم رحلات علمية لطلبة قسم التسويق إلى بعض المؤسسات الصناعية الكبيرة للتعرف عن قرب على النشاط التسويقي بهدف ربط المحاضرات النظرية بالواقع العملي في هذه المؤسسات.
- التطوير المستمر لمسميات المقررات الدارسة وكذلك مفرداتها بهدف مواكبة الجديد في علم التسويق وأيضا لتلبية احتياجات سوق العمل التي تفرضها ظروف المنافسة المحلية والأجنبية.
[/tab][tab class=”” style=”” tutorials=””][/tab][tab class=”” style=””][/tab][/tabs]